شركة فنون أشبيليا

الخشب ومنافسة جي آر سي في تكسية واجهات المباني

الخشب ومنافسة جي آر سي في تكسية واجهات المباني

الخشب ومنافسة جي آر سي في تكسية واجهات المباني –

يعتبر الخشب من أكثر المواد الطبيعية استخدامًا منذ بدء الخليقة، فقد صنع الانسان بيته من الخشب منذ فجر التاريخ واستفاد منها كثير في جميع مناحي الحياة.

ولا زال الخشب يستخدم في يومنا هذا مع تعدد الطرق وأساليب التعامل معه وتشكيله على النحو الذي يريده المصمم.

وقد أكسبت طبيعة الخشب القدرة على التشكل والاعتماد عليه في الكثير من الاستخدامات، حيث أنه يتميز كمادة خام بكثرة أنواعه واختلافها الأمر الذي يسمح للمصمم بحرية الاختيار فيما بينها بما يتناسب مع احتياجاته.

كما تتعدد درجة صلابتها وأشكالها الخارجية وألوانها، ما أهّل الخشب للاعتماد عليه في الأغراض الجمالية وأغراض الديكور والتزيين.

عيوب الخشب في الاستخدام لـ واجهات المباني :-

ظهرت مادة جي آرسي بين جميع مواد البناء للديكور الخارجي، وشاع انتشارها خاصة في الشارع الخليجي على جميع المستويات كواحدة من المفردات المهمة في المباني بأنواعها سواء حديثة أو كلاسيكية.

وتعددت استخدامات الـ جي آر سي فيستخدم في تكسية وزخرفة الحوائط والأعمدة وتأطير الأبواب والنوافذ والشرفات، وحتى يستخدم في الديكور الداخلي للمبنى كـ كورنيشة أو أرش أو كابولي أو أعمدة ديكورية داخلية.

مميزات واجهات الـ جي آر سي للمباني المختلفة :-

ويعمل مصنع فنون أشبيليا لأعمال الديكور على تشكيل تحولًا هامًا في تحسين المنظور البصري المعماري في المملكة العربية السعودية، من خلال تصميم وتنفيذ أفضل واجهات المباني العامة والخاصة.

ويمكنك التواصل معنا للرد على أي استفسارات، من خلال صفحتنا على وسائل التواصل الاجتماعي ( فنون أشبيليا ) .
ومتابعة المزيد من الموضوعات عن الـ جي آر سي واستخداماته في تكسية واجهات مختلف المباني من خلال موقعنا الإلكتروني ( فنون أشبيليا لأعمال الديكور ).

Exit mobile version