Site icon شركة فنون أشبيليا

الديكور الخارجي جي آر سي أم حجر؟ .. مقارنة تحسم الجدل

الديكور الخارجي واجهات جي آر سي

يتم استخدام العديد من مواد الديكور الخارجي منها جي آر سي و حجر أو كلادينج ومواد أخرى، لكل منها ما يميزها عن الأخرى، وأيضًا عيوب تجعلك في حيرة عند اختيارها.

في هذا الموضوع سوف نضع لك مقارنة بين واجهات الـ جي آر سي و واجهات الحجر من حيث المميزات والعيوب ومناسبة كل منها لأنواع المباني المختلفة.

أولًا واجهات الـ جي آر سي :-

ظهرت مادة جي آرسي بين جميع مواد البناء للديكور الخارجي، وشاع انتشارها خاصة في الشارع الخليجي على جميع المستويات كواحدة من المفردات المهمة في المباني بأنواعها سواء حديثة أو كلاسيكية.

وتعددت استخدامات الـ جي آر سي فيستخدم في تكسية وزخرفة الحوائط والأعمدة وتأطير الأبواب والنوافذ والشرفات، وحتى يستخدم في الديكور الداخلي للمبنى ككورنيشة أو أرش أو كابولي أو أعمدة ديكورية داخلية.

 

مميزات الديكور الخارجي جي آر سي :-

– هي مادة سهلة التشكيل حيث تعتبر من أكثر المواد طواعية للمهندسين والمعماريين، فتناسب تصميماتها كل الأذواق، وتناسب كل أنواع المباني المختلفة سواء سكنية أو إدارية أو تجارية أو صناعية.

– والـ جي آر سي مادة عملية تقبل إعادة الإنتاج والترميم .

– وتلعب خفة وزن الـ جي آر سي دورًا كبيرًا في انتشار استخدامها حيث أنها لا تحمل على المبنى مما يجعلها الأكثر مناسبة للهياكل والخرسانات والأساسات.

– وتعتبر جي آر سي مادة أمنة فهي مقاومة للحرائق والتآكل ولا تنتج أي غازات أو أبخرة عند تعرضها لألسنة اللهب، وهو ما يجعلها مناسبة للفنادق والمباني الصناعية والإدارية التي تتعرض لمثل هذه الحوادث.

– وتقاوم جي آر سي العوامل الجوية الشديدة بدون أن تتأثر بسبب طرق تثبيتها التي تجعلها تبدو كوحدة من هيكل المبنى.

– كما تقاوم الرطوبة والمياه مما يجعلها مناسبة للأماكن الساحلية أو الأماكن المتعرضة للأمطار بشكل مستمر.

 

إذا كنت تبحث عن فريق عمل موثوق وذو سمعة طيبة من كافة عملائه لتركيب واجهات وديكورات الـ جي آر سي، فإن مصنع فنون أشبيليا يقدم لك الحل الأمثل بمنتجات ذات جودة عالية وفريق عمل من المهندسين والفنيين على أعلى مستوى من الخدمة والدراية بكافة التصميمات الحديثة والمتطورة.

فيهتم مصنع فنون أشبيليا بأعمال الديكور الخارجي لواجهات القصور والفيلات ومداخل وواجهات العمائر والفنادق، لإضافة الفخامة والجاذبية التي يبحث عنها الكثير من العملاء.

 

ثانيًا الحجر الطبيعي والصناعي لواجهات المباني :-

أصبح الحجر من المواد المنافسة في مجال البناء والديكور حيث تم استخدامه لعمل واجهات المباني والفلل الخاصة، واستخدامه للحوائط والمداخل والأبواب والنوافذ.

ويتميز الحجر بقوة تحمله الكبيرة ومقاومته لبعض العوامل الجوية مثل الرطوبة والحرارة، ومع ذلك فإن له الكثير من العيوب والمشكلات التي تواجهه.

 

عيوب الديكور الخارجي من الحجر :-

– وزنه ثقيل جدًا بحيث يشكل حملًا على أجزاء المبنى ويعرضه لمخالفة المواصفات القياسية لعوامل الأمان.

– تصميماته صماء ليس بها أشكالًا جمالية مختلفة ولا يقبل الألوان والدهانات.

– برغم مقاومته للرطوبة إلى أنه يعاني من مشكلة التمليح وتغير لونه.

– غير مقاوم للقلويات مما يعرضه للتآكل مع مرور الوقت.

– يعتبر الحجر غير آمن لكونه بيئة مناسبة لنمو الحشرات والفطريات.

– غير مناسب للأماكن الدافئة لإن الحرارة تجعل المواد التي تسوي سطحه تطفو على السطح مما يؤثر على الشكل الجمالي.

– يتعرض الحجر الطبيعي لمشاكل أثناء التركيب وذلك بسبب وجود خشونة كبيرة.

– عشوائية الألوان واحدة من عيوب الحجر التي قد لا تناسب محبين الألوان المختلفة.

*******

من خلال هذا العرض نرجو أن يكون الموضوع لاقى قبولكم، ولتلقي استفساراتكم أو آرائكم يمكنكم متابعة صفحتنا على وسائل التواصل الإجتماعي ( فنون أشبيليا ).

أو الاطلاع على المزيد من التدوينات حول الـ جي آر سي والديكور الخارجي ، ومشاهدة أعمالنا السابقة من خلال موقعنا الإلكتروني / مصنع فنون أشبيليا لأعمال الديكور.

Exit mobile version