شركة فنون أشبيليا

كيف تصمم فندق مميز وعصري؟

الفنادق

يشهد القطاع الفندقي نموًا كبيرًا في المملكة العربية السعودية والعالم، نتيجة لتطور قطاع الاتصالات والمعلومات الذي يتيح إمكانية التعرف على الفندق وإمكانية الحجز فيه عن طريق الإنترنت، واهتمت شركات الفنادق بهذه التطورات وتعمل على استغلالها بذكاء، حيث طورت عمارة الفنادق لتناسب كافة الأذواق والتوقعات لمختلف الوافدين حول العالم.

وتعتبر واجهات الفنادق الفخمة من أهم الأجزاء التي تجذبك لتفضيل اختيار فندق عن غيره، فلابد أن تبدو واجهة الفندق ملفتة للنظر بتصميمات فريدة وعصرية.

يتم تصنيف أنواع الفنادق على حسب موقعها وهي:

– فندق وسط المدينة: يقع في منطقة حيوية بالمدينة ويكون على مسافة قريبة من مراكز التسوق.

– فندق اليوم الواحد: وهو الذي يقع على الطرق السريعة فيوفر للمسافرين مكان للراحة والإقامة السريعة.

– فندق الضواحي: يقصد به الفنادق في الأماكن المزدحمة مروريًا ودائمًا ما تكون مقصد للعميل محدود الميزانية.

– الفنادق العائمة: تبنى هذه الفنادق على نهر أو بحر أو سفن سياحية، وهو مخصص للإقامة الطويلة.

– المنتجع: هو فندق هدفه الأساسي توفير سبل الاسترخاء والاستمتاع للعميل.

– الفنادق البيئية: هي أحدث أنواع الفنادق، حيث يتم تصميمه لاستخدام مصادر الطاقة المتجددة في التشغيل دون تلويث البيئة.

نصائح عند تصميم فندق:

أولًا عليك البحث عن الإطلالة الفخمة.

أكثر ما يهم النزلاء في الفندق هو الإطلالة، احرص على أن يكون تصميم واجهة الفندق هو الأفضل، والذي يجب أن يكون بروح المكان الموجود فيه الفندق حتى تصبح جزءًا متماشيًا مع المحيط حوله.

ثانيًا استخدام اللون والملمس.

يعمل توظيف اللون في ديكور الفندق على تحريك حواس النزلاء، فيجب أن تلفت انتباههم بلمسات جمالية رائعة ذات التأثير القوي. ومادة جي آر سي توفر لك خاصية استخدام الألوان والدهانات المختلفة ذات التأثير. فكر في استخدام هذا الاختيار ضمن تصميمك.

ثالثًا إدمج التكنولوجيا.

مع التطور الذي نعيشه لا يمكن الاستغناء عن التكنولوجيا، فيجب استخدامها ولكن بحرص حتى لا تفسد متعة النزلاء بالاستمتاع بالمكان، فأولوية الفندق لفت انتباه النزيل إلى الخدمات المقدمة وهو ما يمكنك من تخصيص أماكن محددة لاستخدام التكنولوجيا كمناطق الجلوس.

رابعًا أضف المساحات الشخصية.

برغم اعتبار الفندق مكان عام، إلا أن توفير المساحات الشخصية ذات الخصوصية للنزلاء تعزز من مكانة الفندق، ويتم ذلك من خلال تصميم أماكن مغلقة في المطاعم والمقاهي بالفندق لاستخدامها ضمن اطار شخصي.

خامسًا وظف الثقافة المحلية.

حاول أن تربط خصائص المكان بالفندق، وذلك من خلال إضافة لمسات جمالية من الفن المحلي في تصميمك سواء في الغرف أو المطاعم أو الساحة العامة، فذلك يزيد من شعور النزلاء بتجربة الضيافة وتحقيق شخصية خاصة بالفندق.

******

ويعمل مصنع فنون أشبيليا لأعمال الديكور على تشكيل تحولًا هامًا في تحسين المنظور البصري المعماري في المملكة العربية السعودية، من خلال تصميم وتنفيذ أفضل واجهات المباني العامة والخاصة والفنادق باستخدام مادة الـ جي آر سي المميزة بخصائص تلائم الظروف الجوية المختلفة وتقاوم العوامل الأخرى كالرطوبة والتآكل.

ويمكنك التواصل معنا للرد على أي استفسارات، من خلال صفحتنا على وسائل التواصل الاجتماعي ( فنون أشبيليا ) . ومتابعة المزيد من الموضوعات عن الـ جي آر سي واستخداماته في تكسية واجهات مختلف المباني من خلال موقعنا الإلكتروني ( فنون أشبيليا لأعمال الديكور ).

Exit mobile version