شركة فنون أشبيليا

الفنادق .. سكنية وتجارية ومنتجعات للترفيه

الفنادق

تعتبر واجهات الفنادق الفخمة من أهم الأجزاء التي تجذبك لتفضيل اختيار فندق عن غيره، فلابد أن تبدو واجهة الفندق ملفتة للنظر بتصميمات فريدة كأنها أعمال أدبية.

ويشهد القطاع الفندقي نموًا كبيرًا في المملكة العربية السعودية والعالم، نتيجة لتطور قطاع الاتصالات والمعلومات الذي يتيح إمكانية التعرف على الفندق وإمكانية الحجز فيه عن طريق الإنترنت، واهتمت شركات الفنادق بهذه التطورات وتعمل على استغلالها بذكاء، حيث طورت عمارة الفنادق لتناسب كافة الأذواق والتوقعات لمختلف الوافدين حول العالم.

وأصبح لها دور كبير في النهوض حضريًا بالمناطق المحيطة بها، حيث أنها من أهم روافد الجذب السياحي وتنشيط الحركة الإقتصادية والاجتماعية داخل المدن.

يلعب الموقع الجغرافي للفندق دورًا كبيرًا في نجاحه، وأصبح من الضروري التعامل مع تكوينات الفنادق ومبانيها بطريقة دقيقة لأنها تعد قطع معمارية فريدة.

وتعد مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، من أهم المواقع الفندقية في المملكة وذلك لوجود الحرمين الشريفين، وأوقات العمرة المستمرة طوال العام وموسم الحج، والذي يعتبر من أهم مواسم السياحة في المملكة.

وعمليًا فإن الرياض وجدة والدمام تعتبر أفضل مواقع لوجود فندق مميز وذلك لأهمية المدن الثلاثة في مجال الأعمال والاستثمارات المختلفة. حيث أن المجمعات ذات الاستخدامات المكتبية والتجارية أو تلك التي تقع بجانب مرافق كبرى هامة مثل الموانئ تحتاج في أغلب الأحيان إلى إضافة خدمات فندقية إليها توفر السكن والترفيه والراحة من مطاعم ونوادي صحية وأماكن للتنزه، وبحيث تخدم هذه الفنادق رجال الأعمال ومرتادي هذه المجمعات.

أنواع الفنادق :- 

المنتجعات: وهي التي تقدم وسائل الراحة والترفيه لنزلائها الذين يقصدونها للاستجمام وقضاء أوقات ممتعة، حيث تضم المنتجعات العديد من المرافق والخدمات وأماكن التسلية، وتقام في أماكن جذابة سياحيًا كالسواحل أو الجبال، ويقصدها الناس في مواسم حسب موقعها الجغرافي سواء هربًا من برودة الجو، أو الحرارة المرتفعة.

الفنادق التجارية: وهي الفنادق التي توفر الراحة للأشخاص الذين يقومون بالرحلات القصيرة، ويكون ملحقًا بها أهم الأشياء التي تفيد النزلاء، كسوق تجاري في الأدوار الأولى على سبيل المثال.

الفنادق السكنية: وهي الأكثر انتشارًا حول العالم، حيث تتشابه مع المباني السكنية التي تحتوي على شقق متعددة، وتكون للنزلاء الذين يرغبون بالإقامة لفترة طويلة، وتعمل على توفير احتياجات العميل طوال فترة إقامته.

( فندق السلام بالمدينة المنورة _ فندق أعيان بمكة المكرمة _ فندق العلياء بالرياض ) تنفيذ فنون أشبيليا.

ويعمل مصنع فنون أشبيليا لأعمال الديكور على تشكيل تحولًا هامًا في تحسين المنظور البصري المعماري في المملكة العربية السعودية، من خلال تصميم وتنفيذ أفضل واجهات المباني العامة والخاصة والفنادق باستخدام مادة الـ جي آر سي المميزة بخصائص تلائم الظروف الجوية المختلفة وتقاوم العوامل الأخرى كالرطوبة والتآكل.

ويمكنك التواصل معنا للرد على أي استفسارات، من خلال صفحتنا على وسائل التواصل الاجتماعي ( فنون أشبيليا ) . ومتابعة المزيد من الموضوعات عن الـ جي آر سي واستخداماته في تكسية واجهات مختلف المباني من خلال موقعنا الإلكتروني ( فنون أشبيليا لأعمال الديكور ).

Exit mobile version