شركة فنون أشبيليا

التصميم الحديث .. بساطة وعملية وأناقة

التصميم الحديث

التصميم الحديث ، هو مصطلح يعبر عن تبسيط الأشكال والبعد عن الزخارف، فيجمع هذا الطراز بين الأناقة والمرونة في اختيار الأشكال الديكورية.

يعبر التصميم الحديث عن ذوق الشخص في استخدام أكثر من لون سواء ألوان هادئة أو ألوان جريئة، فهو يقبل كل الألوان، وهو الشيء الذي يختلف فيه عن الطراز الكلاسيكي، كما أن القطع الديكورية الحديثة يمكن استخدامها بأشكال متعددة وأكثر من طريقة، لذلك تجد أن الطراز الحديث قد ساد أرجاء منطقة الخليج العربي في الفترة لأخيرة، نظرًا لبساطته ومرونته وتلبية جميع الأذواق.

يعمل مصممو النمط الحديث على الابتعاد قدر الإمكان عن شكل الطراز الكلاسيكي، لرؤيتهم أنه مزدحم بصريًا وفعليًا من حيث كثرة الزخارف والقطع الديكورية في كل زاوية، لذلك يميلون دائمًا لانتقاء أبسط الأشكال المناسبة للمساحة المطلوب تصميمها ديكوريًا.

خصائص التصميم الحديث :-

تجاهل الزخارف الضخمة، والعمل على تبسيط أشكال المباني إلى أشكال هندسية واضحة.

استخدام العناصر الخطية القوية، كالكرانيش الغير مزخرفة والتي تعطي القوة والشكل الجمالي للتصميم الخارجي.

التركيز على ربط التصميم الخارجي، وذلك بتقليل استخدام الأشكال الديكورية الفاصلة، لتميل إلى أن تصبح حيز واحد وهو ما يعكس صورة عملية مريحة.

استخدام الخطوط الناعمة والأشكال الهندسية ،حيث يمكن تطويع الأشكال الهندسية إلى أشكال أخرى والتحكم في اتجاهاتها .

استخدام الأرضيات الطبيعية التي تميل إلى العملية، حيث أنها تعطي شكلًا جماليًا من حيث صلتها بالألوان الطبيعية المستخدمة في التشطيبات.

استخدام المواد والأنظمة الحديثة في البناء والتشييد، من حيث استخدام الأعمدة الحديدية، ومواد التشطيب الحديثة، واستخدام الدعامات بين الأعمدة لإعطاء مساحات مفتوحة خالية من الأعمدة.

وتتميز مباني الطراز الحديث بالهيكل الخفيف والارتفاع عن الأرض عدة أمتار بواسطة الأعمدة، مع وجود الأشكال الديكورية المختلفة في عملية تشطيب المبنى.

يعتبر التدفق السلس للألوان سمة أخرى للطراز المعاصر، والتي يفضل فيها الظلال الصامتة منها لون الكاكاو والظلال الرمادية واللون الكريمي العاجي، وان أردت تخفيف رتابة نمط الألوان فيسهل عليك اعطائها درجة اللون الباهتة. وتلك الرتابة في الألوان تضفي الهدوء والدفىء والتوازن في مختلف مكونات القطع الديكورية بشكل عام.

******

يعتبر الأسلوب المعاصر في الديكور للأشخاص الذين ينشدون الراحة، وهذه الحقيقة سمحت لهذا النوع من الديكور (المعاصر) أن يتربع على عرش تصنيف أساليب وطرز الديكور المتنوعة على مدى سنوات طويلة.

وفي مصنع فنون أشبيليا نعمل على إنجاز جميع أعمال الـ جي آر سي بتقنية عالية ومواصفات عالمية، في إطار تخصصنا في تشطيب الواجهات الخارجية، و تقديم أفضل الحلول والأسعار لعملائنا لتلبية احتياجاتهم المعمارية وبأقل التكاليف.

يمكنكم متابعة أحدث مشاريعنا من خلال صفحتنا على وسائل التواصل الاجتماعي ( فنون أشبيليا )، أو الاطلاع على تـــدويــنــات سابقة.

Exit mobile version