شركة فنون أشبيليا

قصور عصرية على الطريقة الرومانية ..

الطريقة الرومانية

تتميز الطريقة الرومانية في بناء القصور، بصلابة البناء مع استعمال الأروقة والرخام الأبيض الشاحب، والديكورات ذات الطابع المنحوت. وهذا النوع من القصور تتشابه في تكوينها مع المعابد الايطالية القديمة. مع وجود أعمدة كبيرة تدعم الأقواس والقباب العريضة. كما ألهمت حرية التصميم (شاشة الأعمدة) وهو عبارة عن صف من الأعمدة المزخرفة أسفل جدار يحمله.

وفي الوقت الحالي تعد واجهة القصر من أهم المؤشرات على جماله من الداخل، خصوصًا من وجهة نظر زوارك الذين يحتفظون بالانطباع الأول الذي يصعب تغييره، لذا في فنون اشبيليا سنقدم لك لمحة عن التصميم الروماني لواجهة القصور والفيلل، ويمكنك مشاهدة قصر خاص من تنفيذنا على الطريقة الرومانية .

الاهتمام بتصميم السقف:

لديك فرصة لتقديم تصميم رائع من الخارج لسقف قصرك، وذلك باستخدام القرميد الملون بالأسود المطفي على السقف بشكل هندسي وزخرفي، لتضيف فخامة لا تقارن لواجهة القصر.

ومن أسرار تفوق التصميم الكلاسيكي، طريقة التنسيق في كل شيء وأبرزها هو تناسق تصميم النوافذ، بحيث أن المصمم الكلاسيكي يعي أن واجهة القصر عبارة عن نصفين يفصلهما المدخل في المنتصف، وبالتالي يكون عدد النوافذ في جانب مماثل تمامًا للجانب الآخر وهي سيمترية التصميم الخاص بالنوافذ.

أيضًا الاهتمام بالأركان والأعمدة الظاهرة، بإضافة الزخارف المختلفة عليها، بالأشكال الهندسية والزخرفة الرومانية لتضيف لمسة جمالية خيالية للقصر.

ومن أشكال أعمدة الطريقة الرومانية:

العمود الدوري، ومنه نوعان دوري إغريقي ودوري روماني.

العمود الأيوني، وظهر في أوسط القرن السادس قبل الميلاد في المدن اليونانية.

العمود الكورنثي، وهو من أصول العمارة المصرية، وبعدها انتقل إلى الإغريق في القرن الخامس قبل الميلاد، وطوره الرومان حيث تشكل من أوراق نبات الأقنثا، وظهر منه نوعان كورينثي اغريقي وكورنثي روماني.

وفي بعض الأحيان كانوا يدمجون الطرز الثلاثة في عمود واحد. وكان للنهج الكورنثي النصيب الأكبر في الانتشار والشيوع أكثر من غيره.

وعن تيجان الأعمدة، فقد استعمل مصممو الطريقة الرومانية طرز التيجان الإغريقية، وأدخلوا عليها بعض التعديلات،

التاج التوسكاني، وهو من الطراز الدوري الروماني ويكون تاجه بسيط غير مزخرف.

التاج المركب، وهو نموذج طوره الرومان في حقبة متأخرة، ويتكون تاجه من نصفين النصف الأسفل من الشكل الكورنثي، أما النصف العلوي فمن الزخرفة اليونانية.

ويمكن إضافة العديد من التصميمات المتماشية مع الطريقة الرومانية، حيث تستطيع عمل كورنيشات وفرنتون وقباب مزخرفة بالزخارف الرومانية بحسب حجم المبنى والتصميم الهندسي له.

وفي فنون أشبيليا نعمل على تجسيد روعة الماضي في التصميمات المعمارية الكلاسيكية والعصرية لواجهات القصور والفلل والفنادق والمشروعات التجارية ومشروعات قطاع الضيافة، وذلك من خلال الانتقاء المثالي لما يحمله التاريخ المعماري من روعة الأنماط الرومانية والإغريقية والفرنسية والأمريكية وغيرها. ما عليك إلا التواصل معنا من خلال صفحتنا على وسائل التواصل الإجتماعي ( فنون أشبيليا ) لنكون إلهامك في تصميم ما تريد.

ولمتابعة المزيد من التدوينات ( فنون أشبيليا لأعمال الديكور ).

Exit mobile version