شركة فنون أشبيليا

الطراز الكلاسيكي البسيط .. مظهر راقي وبُعد عن التكلف (المساحات الصغيرة)

الطراز الكلاسيكي البسيط

ظهر النمط الكلاسيكي في تصميم الديكورات الخارجية للقصور والفيلل في القرن السابع عشر، وأصبح مثالًا للأناقة والذوق الرفيع، وانقسم النمط الكلاسيكي إلى قسمين الطراز الكلاسيكي، و الطراز الكلاسيكي البسيط، ويختلف كل منهم في طابعه الخاص فيستخدم الكلاسيكي للمساحات الكبيرة، أما الكلاسيكي البسيط فيناسب المساحات الصغيرة، حيث يبرزها ويعطي لها منظور ديكوري يؤثر إيجابيًا على منظور سعة المكان.

البساطة والدقة والوضوح في خطوط الديكور، والاعتدال في المنظر العام هو الصفة التي تميز هذا الطراز من الديكور، فبوجه عام يجب أن يكون التصميم الكلاسيكي منسجمًا ومتناسقًا، لأن غير ذلك يشوه منظر التصميم.

النمط الكلاسيكي البسيط تعريفه لا يختلف كثيرًا عن مصطلحه، حيث يميل هذا النمط إلى تبسيط الأشكال والبعد عن الزخارف الهائلة في النمط الكلاسيكي العادي.

فيركز مصممو هذا النمط على أن شكل المبنى يتبع وظيفته، ووجوب التمرد على التصميمات الكلاسيكية البحتة، حيث يعتبر النمط الكلاسيكي البسيط  مثاليًا للفلل والشقق والمنازل ذات المساحات الصغيرة، لأن ذلك يزيد من الفضاء مما يخلق انطباع بأن المبنى أكبر مما هو عليه في الواقع.

خصائص الطراز الكلاسيكي البسيط :

 تجاهل الزخارف الضخمة، والعمل على تبسيط أشكال المباني إلى أشكال هندسية واضحة.

استخدام المواد والأنظمة الحديثة في البناء والتشييد، من حيث استخدام الأعمدة الحديدية، ومواد التشطيب الحديثة، واستخدام الدعامات بين الأعمدة لإعطاء مساحات مفتوحة خالية من الأعمدة.

خلق اتصال بصري بين المساحات الخارجية والتصميم، عن طريق استخدام مساحات واسعة من الزجاج للاستفادة من المنظر الخارجي والإضاءة الطبيعية.

التركيز على ربط التصميم الخارجي، وذلك بتقليل استخدام الأشكال الديكورية الفاصلة، لتميل إلى أن تصبح حيز واحد وهو ما يعكس صورة عملية مريحة.

استخدام العناصر الخطية القوية، كالكرانيش الغير مزخرفة والتي تعطي القوة والشكل الجمالي للتصميم الخارجي.

استخدام الأرضيات الطبيعية التي تميل إلى العملية، حيث أنها تعمل بشكل أفضل في النمط الكلاسيكي البسيط من حيث صلتها بالألوان الطبيعية المستخدمة في التشطيبات.

نصائح عند اختيارك للطراز الكلاسيكي البسيط : 

عند تصميم الواجهة الخارجية عليك مراعاة أن تكون الإضاءة هادئة لإعطاء رونق راقي للواجهة خلال الليل.

يجب اختيار الألوان البسيطة كالرمادي والبيج، لأنه يساعدك على انتقاء الديكور الداخلي بسهولة.

دائما ما نشير إلى أن تصميم واجهة قصرك أو فيلتك لها أشكال و أذواق متعددة يمكنك الخلط بينها وعدم التقيد بنمط واحد منهم، في سبيل خلق تناغم وتناسق في ديكور واجهة المبنى.

لذا فعليك استشارة المتخصصين من المصممين المعماريين وخبراء الديكور، وفي فنون أشبيليا لدينا فريقًا من المتخصصين الذين يحرصون على تقديم المساعدة، فتكون معاينة المكان واختيار التصميمات المناسبة لك من خلال التعرف على أفكارك ورؤيتك لديكور قصرك أو فيلتك.

ويمكنك التواصل معنا عن طريق صفحتنا على وسائل التواصل الاجتماعي فنون أشبيليا ، أو زيارة موقعنا الإلكتروني ( فنون أشبيليا لأعمال الديكور ) والاطلاع على تدوينات سابقة عن مادة جي آر سي المستخدمة.

Exit mobile version