شركة فنون أشبيليا

الطراز الكلاسيكي .. أذواق عريقة لواجهات القصور الخارجية (المساحات الكبيرة)

الطراز الكلاسيكي

يعتبر الطراز الكلاسيكي من أقدم طرق التصميم المستخدمة في التصميمات الخارجية، فهو نتاج من تراث اليونان و روما القديمة.

وأكثر ما يمتاز به هذا التصميم هو الاتزان والتنظيم والتناسق، حيث دقة التخطيط وطريقة تنسيق الديكورات المختلفة في الواجهة مطلب أساسي للحصول على واجهة متناغمة وأنيقة.

وفي الطراز الكلاسيكي يتم استخدام أسلوب التماثل أي أن النصف الأيمن للتصميم يطابق النصف الأيسر.

عندما تشير إلى طراز شخص ما، فإنك تعني بذلك ذوقه الشخصي وطريقته الفريدة لفعل الأشياء، وفي التصميمات الخارجية يوجد طرز عديدة ومتنوعة ترتبط ببلدان وعصور معينة، فطريقة أهل عصرٍ ما لفعل الأشياء هو طرازهم، فمثلًا يوجد الطراز الأوروبي والإيطالي والعصري والعربي.. إلخ.

بإمكان أي شخص ابتكار المئات من الطرز المختلفة بناء على ما يراه مناسبًا وذات شكل جمالي. 

ونظرًا لروح الفخامة والمتانة والدفىء في التفاصيل المختلفة التي تنبض بسحر الماضي، فيظل الاختيار الأول للكثيرين من أصحاب القصور والفيلل هو الطراز الكلاسيكي، وبالرغم من ولع الكثيرين بهذا النمط من الديكور فهو لا يكتمل أناقته إلا إذا تآلفت جميع أجزائه، وإضافة النقوش والحفر على القطع الديكورية.

ويعرف هذا النمط الثري، بالاكسسوارات الغنية بالتفاصيل وتكون ذات براويز فخمة من اللون الذهبي المعتق، ولابد أن تكون ثرية بزخارفها ونقوشها لتخلق بيئة فنية رائعة وقطعة جمالية تعود بك إلى العصور القديمة.

فعند تصميم العمود والتاج والكرانيش وغيرها من الأشكال، تجدها ثرية جدًا بأنواع مختلفة من الزخارف البارزة، لتعطي الفخامة المطلوبة.

وينصح الخبراء المعماريون، بضرورة حسبان بعض النقاط الهامة عند اختيار الديكور الخارجي، وهي أولًا، مدى ملائمة حجم الأشكال الديكورية مع الواجهة، فالمساحات الكبيرة ينتقى لها الأثاث الكبير وتضم لها رسومًا كبيرة، كما يفضل استخدام الألوان الفاتحة لإظهار المكان بحجم أكبر من حجمها الطبيعي، على أن يراعى التناسق مع وحدات الأثاث والأرضيات.

وينصح مهندسو الديكور، بالتقيد بنفس طراز الواجهة الخارجية، عند اختيار الأثاثات حتى تكتمل اللوحة الفنية بشكل متوازن ومنسجم مع بعضها، فكل نمط له خطوط وقواعد خاصة لا يمكنك تجاهلها حتى يظهر قصرك بصورة متجانسة.

ويحوي عالم مفردات الديكور في طياته الكثير من مفاهيم ومعاني هندسية وخطوط متعددة، ولابد أن يدرك الشخص أهمية تكامل وتوحد عناصر ومفردات الديكور.

لذا عليك دائمًا مشورة خبراء التصميم عند اختيارك لديكورات قصرك، لأنه سيمدك بخبرات عديدة ويضع لك التصميمات المناسبة بعد التعرف على ذوق شخصيتك.

يمكنك التواصل مع فنون أشبيليا لأعمال الديكور لأي استفسار عن أعمال الواجهات الخارجية، عن طريق صفحتنا على وسائل التواصل الاجتماعي فنون أشبيليا ، كما يمكنك الاطلاع على المزيد من التدوينات عن الـ جي آر سي والأشكال الديكورية المنتجة منه، من خلال موقعنا الالكتروني فنون أشبيليا لأعمال الديكور.

Exit mobile version