شركة فنون أشبيليا

الفازة .. إطلالة بهية للحديقة والمنزل

الفازة - جى ار سي

الفازة


الفازة هي حاويات للزهور أو النباتات العطرية، وتكون لها أشكال زخرفية خاصة، ومميزة لها. ويطلق عليها أيضًا اسم المزهرية.
ويمكن تصميم الفازات بأشكال متنوعة على حسب حجم حديقتك وأفكارك الخاصة لاستخدامها داخل الحديقة.

فتصميم الحدائق الخارجية تعتبر من أهم الأشياء فى المنازل فهى مكان للقاء الأهل والأصدقاء وتناول الطعام أيضا، لذلك من المهم أن تعتمد فى تصميمها على الأناقة والراحة.
إلى جانب كونها تلعب دورا هاما فى الحالة النفسية لأصحابها، وبالتالى فالاهتمام بأدق تفاصيلها هو ما يجب وضعه فى عين الاعتبار عند تصميمها واستخدامها بشكل جيد والتركيز على الألوان والأثاث المناسب.

وتعتبر القطع الديكورية المصنوعة من الألياف الزجاجية جي آر سي هي أفضل القطع المناسبة للحديقة، حيث تعتبر سهلة الحركة، ومثالية لمقاومة الرطوبة والشمس والمطر.

إذا كنت من محبي اللمسات الإبداعية فلابد من استخدام فازات ومزهريات ورود في حديقة منزلك حيث أنها تستخدم بشكل واسع ومنتشر في الديكورات المنزلية الحديثة وتختلف وتتعدد أشكالها والمواد المصنوعة منها.

إليك بعض النصائح عند اختيارك للفازات كشكل ديكوري للحديقة أو داخل المنزل:-

من الأفكار الجذابة وضع مزهرية كبيرة في مدخل الحديقة، تضفي السرور على الضيوف مع أول خطواتهم لمنزلك، وتعكس ذوقك، كما تزيد من جمال المدخل وتعطي لمسة أناقة وفخامة على المكان.
ويمكن اختيار التصميم بقياس يناسب مدخل منزلك، أو مكان وضعها سواء على منضدة أو بجوار أحد الحوائط. مع الاهتمام بلون الزهور الموضوعة لتعطي تناسق مع ما حولها.
عند تصميمك شكل وديكور مزهريات أو فازات من الأحجام المختلفة، فعليك وضع القياسات في حسبانك، فوضع فازات صغيرة الحجم على الأرض سيجعلها ضئيلة وغير مناسبة، عن ما إذا وضعتها مع مجموعة مختلفة الأحجام ستؤدي الغرض الديكوري المطلوب، وبشكل عام فإن حجم الفازة الكبيرة فتتناسب مع وضعها في مركز الحديقة لتكون بارزة.

وللفازة كقطعة ديكورية سهولة في تصميم أشكال إبداعية، فتجد انسيابية المظهر مع الفازات المستقيمة أو ذات الالتواءات، أما الفازات الدائرية فيمكن نحتها بأشكال هندسية دقيقة ورائعة، ويعتمد اختيارك للفازة على نمط منزلك إذا كان كلاسيكي أو حديث.
أما داخل المنزل فلها أماكن عديدة إما أن تكون مركزية في وسط الغرف، أو في أماكن متفرقة، ومن أفضل أماكن وضع الفازات داخل المنزل أن تكون على طاولة جانبية، أو منضدة الطعام أو على المدفئة إذا تواجدت، وستعطي أبهى الإطلالات، حيث تستطيع تنسيقها مع باقي اكسسوارات منزلك كبراويز الصور أو الأباجورة.

في فن تصميم الديكورات لا يوجد حدود، فيمكنك أن تأتي بأفكار مبتكرة ومميزة تضيف بها لمستك الخاصة، واختيار القطع الفريدة في التصميمات لإضفاء أفضل إطلالة لمنزلك. 

ويمكنك الاستعانة بمختصين حيث سيوفر ذلك عليك الوقت والجهد في اختيار ديكورات حديقتك، فلدى مصنع فنون أشبيليا متخصصين أصحاب خبرة وافرة والذين سيبذلون قصارى جهدهم للوصول إلى أفضل تصميم يناسب نمط منزلك مع اللمسات الإبداعية الخاصة بك.

للمزيد من التدوينات حول الأشكال المختلفة للقطع الديكورية، تفضلوا بزيارة موقعنا الإلكتروني فنون أشبيليا لأعمال الديكور ، ولمتابعة أحدث المشاريع بتقنيات عالية الجودة باستخدام أفضل المواد والمعدات اللازمة تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي فنون أشبيليا.

Exit mobile version