شركة فنون أشبيليا

هل الـ جي آر سي هو الخيار الأفضل بين مواد البناء؟

جي آر سي - GRC - الخيار الافضل للبناء
جي آر سي – GRC – الخيار الافضل للبناء

تم اكتشاف الخرسانة المسلحة بالألياف الزجاجية والمعروفة ب جي آر سي عن طريق المصممين والمهندسين المعمآريين على أنها مادة بناء أسمنتية محافظة على البيئة، حيث تحتل الـ جي آر سي اليوم المرتبة الأولى بين مواد البناء وذلك لانها مادة متينة خفيفة الوزن  يمكن قولبتها باشكال وتطبيق اتمختلفة.

 تكوين ال جي آرسي

يخضع تكوين الـ جي آر سي  لمواصفات عالمية حتى تخرج بالجودة الأفضل على الإطلاق، والمناسبة لكل العوامل التي تضمن تحقيق الخواص الميكانيكية وعوامل الأمان المحددة لها، وإذا ما لم تراعى هذه المواصفات فانها تؤدي  إلى قصور في خصائصها  وقصر عمرها.

وتتكون ال جي آر سي من  – الياف زجاجية – أسمنت معالج لمقاومة القلويات – رمل – الماء – وبعض الإضافات لتحقيق تماسك وتشكيل ال جي آر سي ليناسب جميع التصميمات.

مميزات ال جي آر سي

يعتبر الـ جي آر سي أكثر مواد البناء المتوفرة طواعية للمهندسين والمعمآريين، فهي مادة عملية قابلة لإعادة الانتاج والترميم، وذات جمالية في التصميمات.

وهي مادة صديقة للبيئة، فإنها  لا تتفاعل مع العوامل الجوية المختلفة ولا تنتج أية غازات أو أبخرة كما أنها غير قابلة للاشتعال، وهي الميزة التي لا توجد في موادالبناء الاخرى كالكلادن على سبيل المثال فهو مادة قابلة للاشتعال وغير أمنة مع التقلبات الجوية.

مادة الجي آر سي بجماليتها العالية يمكن تشكيل منتجاتها بمقاطع رقيقة لتكون وزنها أقل من وزن الخرسانة المماثلة بالحجم. كما يمكن تلوينها بالدهانات والصباغات المختلفة والتي تعطي خيآرات مفتوحة للتغييرات التي يمكن أن يفكر فيها المصمم. بالإضافة إلى أن الـجي آر سي لا تتفاعل مع العوامل المحيطة إلا انها أيضًا مقاومة للتأكل والرطوبة وبذلك فهي مناسبة تمامًا في الاماكن الساحلية ، وتعزل الحرآرة والصوت الخآرجي.

و تعد من أكثر المواد سلامة، فهي غير قابلة لتكاثر الحشرات ونمو الفطريات والميكروبات، فكل هذه المميزات تجعل عمرها الافتراضي لا يقل عن 4 أضعاف العمرالافتراضي للخرسانة المسلحة.

منتجات الـ جي آر سي

يستخدم الجي آر سي لأغراض معمآرية عديدة أشهرها تكسية واجهات المباني والشرفات ، والكرانيش ، والقباب ، والأعمدة ذات التيجان المختلفة، والنافورات لما تتميز به من مقاومة للماء والرطوبة، وتغطية الأسقف، وجدران المباني والجدران العازلة للضوضاء، والبرامق  والكوليستر،والعديد من الوحدات المعمآرية المتنوعة.

يقدم مصنع فنون أشبيليا لأعمال الديكور أفضل خدمة في نقل وتركيب أفضل التصميمات العالمية من ال جي آر سي للعميل مع مراعاة انتهاء العمل بأفضل جودة وشكل جمالي لعملائها الكرام.وخلاله تراعي ( فنون أشبيليا لأعمال الديكور ) عدة عناصر عند نقل المنتج للعميل مثل

Exit mobile version